الثلاثاء 23 يوليو 2024

شاب سوري يبلغ من العمر 19 عامًا يتزوج من صديقته الالمانية المليارديرة البالغة من العمر 76 عامًا

موقع أيام تريندز

تنتشر حالياً على حسابات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي صور يُزعم أنها تعود إلى شاب سوري يبلغ من العمر 19 عامًا، يزعم مصدروها أنه قد تزوج امرأة ألمانية ثرية تكبره بـ 76 عامًا.

وبحسب مارصد موقع ايام نيوز من على منصات التواصل الاجتماعي أن الشاب السوري تزوج من السيدة الألمانية الثرية ليس بسبب أموالها بل أنه وقع في الحب و أن الحب لايعرف كبير أو صغير.

ولكن بحسب ما جاء في الصفحات أن السيدة الألمانية وضعت شرط صــاډم بعقد الزواج لم يكتشفه الشاب السوري الا بعد زواجه منها.

والشرط الذي وضعته السيدة الثرية على الشاب هو وضع كافة أموالها و أملاكها من بعد مۏتها تحت تصرف الجمعيات الخيرية المنشور أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فمنهم من علق ساخر أن ماحدث له هو أصعب مايتوقعه المرء أن أطماعه ذهبت أدراج الرياح و أضاع سنوات شبابه من أجل حلم باهي .

القصة انتشرت بشكل كبير وحازت ملايين التفاعل عبر جميع المنصات ولكن منصة  شهيرة برصد الحقائق كان لها رأي أخر وكشفت عن تفاصيل القصة الحقيقية بالكامل وليست كما جاءت في مواقع التواصل الاجتماعي.



 تحقق في الادّعاء وتكشف عن أنّ الصور المتداولة قديمة وتعود إلى منشئ محتوى إيطالي يُدعى جوسيبي دانا.

يُدّعي جوسيبي دانا، منشئ المحتوى الإيطالي، زواجه من سيدة مسنّة.

كان جوسيبي يخدع متابعيه على مدى سنة بادّعائه أنه تزوج من سيدة مسنّة وكان يروّج لقصة حب بينهما، لكن فيما بعد تبيّن أن تلك السيدة هي جدته. تم نشر الصور المرافقة للادّعاء لأول مرة في فبراير/شباط 2023 على حساب جوسيبي في إنستغرام، ولا تتعلّق بأي شاب سوري.

أفاد جوسيبي دانا في تصريح نقلته صحف بريطانية عن وكالة جام بريس البريطانية للأنباء بأن العلاقة التي أعلن عنها كانت مزيّفة، وكانت مجرد حيلة تهدف إلى جذب الانتباه وزيادة عدد متابعيه على الإنترنت.

أثارت خدعة جوسيبي دانا شكوكًا، خاصةً عندما أعلن في وقت سابق أن زوجته المسنّة حامل بطفلهما، وهو الأمر الذي لم يصدقه العديد من متابعيه. حققت مقاطع الفيديو التي نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ملايين المشاهدات منذ إطلاق هذه الخدعة في مايو/أيار 2022.